Skip to content
سبتمبر 8, 2009 / Ahmad

More Personal

crop_detour

سابقاً، المدونه كانت عن انطباعاتي عن الأشياء اللي اشاهدها أو العبها، عن اشياء حبيتها، عن برامج واشياء اخرى اعجبت بها، هالأشياء راح تظل موجوده في المدونه، ولكن راح تقل في الفتره القادمه.

المدونه راح تتمحور اكثر عن حياتي، آرائي، والأشياء اللي أمر أو مرّيت فيها، ومثل ماقلت راح يتخللها احياناً انطباعات أو اشياء مالها علاقه بحياتي الشخصيه بشكل مباشر.

ليش هالتغيّر؟ امممم، احس اني ودي اشارك الآخرين بحياتي، ولتتعرفوا على شخصيتي الحقيقيه بدلاً من معرفه شخصيتي اللي تحب المسلسل هذا وتكره اللعبه هذيك، وأيضاً اطمح اني بهالتغيير أطوّر مهاراتي الكتابيه والروائيه، احس ان طريقه كتابتي شوي سيئه واطمح من هالكتابه ان تتحسن طريقتي ان شاء الله.

ما أوعدكم انه التدوينات ماراح تكون ممله، وحالياً هي فقط تجربه، يمكن أرجع المدونه بعد فتره الى طريقتها القديمه، كل شي مرهون بمدى قبول الزوار عن اللي قاعدين يقرونه، ورضائي انا ايضاً بالمحتوى اللي قاعد اقدمه.

الى لقاء قادم،

A-

4 تعليقات

اكتب تعليقُا
  1. Midoxp / سبتمبر 12 2009 2:49 ص

    والله يا ابوحميد ما أدري وش الاختلاف الي راح يطري على المدونة لكن بالتأكيد مترقب لمثل هذه التغيرات اتمنى أن ارى التحسن الذي تنشده في طريقة كتابتك عموماً سؤالي هو
    هل هي فقط استراتيجية جديدة من ابتكارك راح تطبقها ام انك راح تطبق اسلوب علمي في الكتابة ؟
    لو فعلاً انت قاعد تطبق طريقة تعلمتها من مكان معين ياريت تدلني لأني مثلك تماماً اشعر ان طريقة كتابتي في مدونة رحلة صيدلي يتخللها الكثير من الملل وحابب اني أغير من طريقة الكتابة لتكون أكثر متعة

    • Ahmad / سبتمبر 12 2009 3:00 ص

      بعد التفكير حاس انه ماراح يكون فيه تغير ملحوظ بشكل كبير، فقط اقل من انطباعاتي واكثر من حياتي، هذا كل الموضوع، بس بما انهم الاثنين بيكونون موجودين فاعتقد انه القارئ ماراح يلاحظ فرق كبير.

      اممم، هي فقط تغيير في الاسلوب، فبدلاً من السرد الممل فبكتب بالطريقه القصصيه او الروائيه، بحيث اني اوصف الحدث بشكل افضل ومشوق اكثر، وبما انه هالطريقه ماتنفع الا ان يكون فيه احداث فـ من هنا جاء هالتغيير، لأن الانطباعات ماتنفع انك ترويها او تقصّها.

      عموماً، حاولت اكتب كم تدوينه في دفتر بالطريقه الروائيه، ممكن ما تكون ممتازه ولكن انشالله مع الوقت بتتطور واتمنى ان يكون هذا التطور ملحوظ، خصوصاً انه بيخدمني كثير في الروايه اللي قاعد اكتبها حالياً.

      وانا أمر بنفس حالتك، احس ان تدويناتي ممله شويه وغير ممتعه في القراءه ابداً، انا كنت ابي انصح نفسي اني اقرأ لمدونين اسلوبهم شيق، ولكن مالقيت العديد، الوحيد اللي لقيته هو سردال، فـ إذا لقيت مدونين اساليبهم ممتازه وممتعه ياريت تدلني عليهم، وجرب اقرأ مدونه سردال يمكن تعجبك (:

  2. Just Human / سبتمبر 12 2009 4:06 ص

    لا اعرف ماذا أقول عند تغيير ساسية المدونة إلى حياتك و تجاربك الشخصية .. لأنني من جهتي اقول أنني احاول اتحاشها و ما اكتبه عن نفسي مجرد فضفضه مثل الصراخ في الافق لـ يرتد الصدى إليك مرة أخرى !

    و حقيقة منذ فتره ابحث عن بعض المدونات المثيرة للاهتمام .. و العجيب أنني وجدت أغلب المدونات ذات الإقبال الكبير عليها هي التي تتحدث باللغة العاميه .. و لذلك ربما ربما اغير من طريقة مدونتي أنا باللغه العاميه مع انني اجد صعوبة في ذلك 🙂 و لأنني اعتقد ان البعض يرى ان التحدث باللغه العربيه و بشكل روائي نوعاً من الجديه و الرتابه 🙂

    صراحة اسعد برؤية شخص يقوم بتجربة الكتابة الروائية .. و هنا اتسائل عما واجهته في كتابة الرواية و لا اريد ان اسألك عن محتوى الرواية لأننا سنراها قريباً .. أليس كذلك ؟ 🙂

    • Ahmad / سبتمبر 12 2009 5:09 ص

      حتى انا كنت اتحاشاها، بس ما اعتقد انه فيه اي مشكله في الكلام عن نفسي، وماراح اتكلم عن اسرار شخصيه أو اشياء كبيره، فقط سرد لبعض احداث حياتي، يمكن احد يشوفها مشوّقه مع اني احسها روتينيه للنخاع.

      عن نفسي، افضّل المدونات اللي تتكلم باللغه العربيه الفصحي، احسها افضل بكثير واكثر بلاغه ويكبر بعيني الشخص اللي يتكلم بالفصحى. ودي اكتب بالفصحى بس ما ادري، احس اني ماراح اعرف اتكلم فيها عدل، خصوصاً اني مو كثير مطّلع على الادب العربي ( ما اتكلم عن الروايات المترجمه، واللي هي تقريباً نفس ترجمه الأفلام على التلفزيون، وهذي ما اعتقد بتنفعني كثير بما اني اصلاً اعرف المفردات العربيه الفصحى الدارجه) وبيكون صعب علي اني اعبر عن نفسي بالطريقه المناسبه، لذا نصيحتي: ابقى على التدوين بالفصحى.

      الروايه حاس انها بتصير مشروع فاشل -_-” صارلي طول العطله ماكملت خمس صفحات، بس لأ، ماراح ارضى بالفشل، خصوصاً اني عندي افكار كثيره لهالروايه، وان شاء الله اذا ماخاب ظني راح ابدأ اكتب في المدرسه، ما أدري ليش لما تبدأ المدرسه احس انه عندي وقت اسوي كل شي، ماعدا الدراسه طبعاً 😛

      ما اقدر اعدك بتاريخ محدد، ولكن اذا فعلاً بدأت في المدرسه ( اكتب بالمدرسه كل اسبوع فصل تقريباً) فـ يعني على الأغلب شهرين او ثلاثه بالكثير وبتكون مخلصه. ولا تخاف بتكون انت اول من يعلم، وبرسل لك نسخه بالأيميل من الروايه، انت وكم شخص ثاني. وبعدها منو يدري يمكن انشرها P: شكلها بدت الأحلام تدخل في مخي، يالله خلنا نروح ننام احسن لا يجيني حلم بإنها توصل للعالميه :S

اترك رد

