Skip to content
مارس 11, 2009 / Ahmad

Who Wants to be a Millionaire?

Slumdog Millionaire

جمال مالك على بعد سؤال واحد من الفوز بـ20 مليون روبيه، كيف فعلها؟

أ) لقد غش         ب) هو محظوظ             ج) هو عبقري              د) هذا الشيء مكتوب له

يحكي الفيلم عن قصه جمال مالك، المراهق اليتيم الذي يعيش في الضواحي الفقيره في مومباي، والذي على وشك ان يعيش اضخم يوم في حياته. مع كل الأمه التي تشاهده وهو على بعد سؤال واحد من الفوز بـ20 مليون روبيه في النسخه الهنديه من برنامج ” من سيربح المليون؟ ” . ولكن عندما ينتهي وقت البرنامج لتلك الليله، تعتقل الشرطه جمال بسبب شكّهم بأنه قد غش ، فكيف لفتى من الشوارع ان يعرف كل هذا؟ يائساً ليثبت براءته، يحكي جمال قصه حياته في الضواحي حيث نشأ هو وأخوه، عن مغامراتهم على الطريق، عن مواجهاتهم لعصابات محليه، وعن “لاتيكا”، تلك الفتاه التي أحبها وفقدها.

كل فصل في حياه جمال يظهر المفتاح في أجابه احد اسئله البرنامج، كل فصل في حياته يبين كيف عرف اجابه تلك الأسئله شبه المستحيله في البرنامج، ولكن يبقى سؤال واحد لغزاً: مالذي يفعله فتى لا يرغب اطلاقاً بالـ20 مليون روبيه في هذا البرنامج؟ عندما يذهب جمال للبرنامج ليجيب عن السؤال الأخير، كل الأمه التي تشاهده ستكتشف ذلك.

على قدر ما تبدو الفكره للقارئ “غبيه” نوعاً ما، وهذا هو نفس الشيء تماماً اللي فكرت فيه قبل ما أشاهد الفيلم، ولكن بعد مشاهدتي له تغيرت فكرتي عنه تماماً، قصه ممتازه وطريقه عرضها شيء مذهل، شخصيات تمثيلهم لا يعلى عليه، من الأطفال الصغار الى الممثلين الكبار، كلهم بلا استثناء كان اداءهم اكثر من ممتاز، ما اقدر اتكلم أكثر، اذا ما شفته الى الآن سوي لنفسك وللعالم خدمه وطالع الفيلم حالاً.

Advertisements

3 تعليقات

اكتب تعليقُا
  1. Abdulrhman / مارس 21 2009 2:43 م

    هو من بعد تفجيره المفاجئة او عالاقل بالنسبة لي في حفل الاوسكار يوم اخذ 8 جوائز اوسكار و انا عاهدت نفسي الا اشاهده ،،، لجميل في الامر اني ماراح اضطر لتحميله ، لان mbc2 انجنت و قالت انها بتعرض الفيلم .. نعم بودي مشاهدة فيلم زي هذا على شاشة السينما لكن رحم الله امرا عرف قدر ……. وضع المكان اللي عايش فيه لول . متى يحطون سينمات في السعودية اهيئ اهيئ I_I .

  2. Ahmad / مارس 21 2009 2:55 م

    لا تتحمس كثير للسينما، لأنك بتصاب بخيبه أمل حتى لو وصلتلكم، السينما اللي عندنا أغلب المقاطع تقطيع، أوكي انا ماعندي مانع انهم يقطعون المقاطع المخله بالآداب، بس وصل فيهم الأمر انهم يقطعون اللقطات “المرعبه” في أفلام الرعب حتى الناس مايخافوا ! أجل احنا ليش داخلين فيلم رعب، مو علشان نخاف ؟ :S

    صحيح ان السينما حلوه والمؤثرات الصوتيه والشاشه الكبيره تخلي تجربه مشاهده الفيلم ممتعه، بس الرقابه زهقتنا في الأفلام، خصوصاً بعد تجربه مشاهده الأفلام في الأردن اللي هناك تحس فعلاً انك تشوف فيلم، بدون اي تقطيع، وكل مره أقول ماراح ادخل السينما مره ثانيه لأفلام الرعب، بس في كل مره أرجع للسينما وما أقدر أقاوم اني ما اشوف الأفلام الحلوه، عموماً، أعتقد البحرين قريبه من عندك ولا؟ تقدر تشوف أفلام هناك اذا ماعندك مانع تروح للبحرين بشكل مستمر!

  3. Abdulrhman / مارس 21 2009 3:22 م

    يب ،،، سمعت في احدى البودكاستات الكويتية ان التقطيع في السينمات الكويتية كبير … لكن الامر وصل عندنا ان خلااااص نبغى اي شي حتى لو مقطع XD … بالنسبة للبحرين = سينمات الاردن في حالتك ! بدون تقطيع !!! يب …. ياخي اذكر مشهد والله عادي ما اشوف الا الشباب اللي وراي ( ايا اوميييي اوفففففف ايش هذا يا سلام ) احمدالله انك ما انصبت سوائلهم الذكورية في القاعه (&)(&) ….. المشكلة ان شوية صعبة الذهاب و العوده من البحرين لانها تبعد مسافه 250 كيلو تقريبا عن الاحساء . ز على ذلك اني اصلا ما اسوق في خطوط ،،، توني مبتدأ قيادة (&) .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: